عيـــــــــــــــــــــــــن جالــــــــــــــــــــوت
اهــــــــــــــــلا وســــــــــــــــــــــــــــــهلا

عيـــــــــــــــــــــــــن جالــــــــــــــــــــوت

منتدى عين جالوت يضم كل ما يتعلق باعضاء الهيئة التدريسية و طالبات مدرسة عين جالوت الثانوية الشاملة للبنات......رؤيتنا.....طالب متمكن وقائد بوجود معلم كفؤ وادارة مرنة ضمن بيئة مدرسية امنة تتحلى بالقيم مواكبة للثورة المعرفية والتكنولوجية متعاونة مع المجتمع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكم في منتدى عين جالوت
.......اعلان.......سيتم عقد اول لقاء ترحيبي لنادي المعلمات في مختبر الحاسوب الفارابي يوم الثلاثاء الساعة 12 اعداد المعلمة امال جبيلي بمساعدة المعلمة الهام سليط الدعوة عامة ...... حضوركم يشرفنا.......
يتضمن المنتدى تبادل الخبرات بين المعلمات

شاطر | 
 

 الشعاب المرجانية... أهم الكائنات البحرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fedaa zayed

avatar

عدد المساهمات : 92
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/11/2013
العمر : 21
الموقع : قرب مجمع عمان الجديد

مُساهمةموضوع: الشعاب المرجانية... أهم الكائنات البحرية   الإثنين نوفمبر 25, 2013 2:59 pm

كلنا يعرف المقولة الذائعة "يضع سره في أضعف خلقه"، لكننا قد نستغرب ونفاجأ عندما نعرف أن كائنات رقيقة دقيقة قد تتسبب في الكثير من الأضرار والكوارث. فلكم أن تتخيلوا أن تغرق سفينة شحن أو يتناثر حطامها  إذا ما ارتطمت بالشعاب المرجانية، التي هي تلك الأحياء الرقيقة جداً المرهفة، التي تعيش في مياه البحار والتي تمتاز بقيم جمالية عالية، إضافة إلى أنها تمثل عنصراً مهماً وكبيراً من عناصر الجذب السياحي، كما أن لها دوراً كبيراً في تنمية اقتصاديات كثير من البلدان التي تزخر سواحلها بها.


وثمة من يحبون استكشاف هذا الجمال المعقد لعالم اللافقاريات، والمرجانيات ذات الأشكال البديعة والألوان الصاخبة التي لا يمكن أن تزول من ذاكرة كل من ينظر اليها وهي تتربع على عروش البحار الممتدة على الكرة الأرضية، كيف لا؟! والشعاب المرجانية من اكثر البيئات البحرية ملاءمة لإنتاج الأسماك والسلاحف البحرية والطحالب، كما أنها تدخل في تصنيع العديد من الأدوية العلاجية والمضادات الحيوية، ناهيك عن أن مكوناتها قد تتحول عبر الدهور والأزمان إلى مادةِ نفطية بفعل التغيرات الفيزيائية والكيميائية!
ولا ننسى دورها الكبير في حماية المدن الساحلية من أمواج البحر العالية والمدمرة، وإضافة إلى ذلك هناك فائدتها الاقتصادية إذ يتواجد في بيئتها بعض المحار الذي تستخرج منه بعض اللآلئ النفيسة، كما تزخر الشعاب بالأسماك الملونة ذات القيمة الاقتصادية العالية والتي تستخدم في الزينة وتجذب كثيراً من السياح لمشاهدتها.

[http://www.ghadinews.net/ar/Newsdet.aspx?id=8182&id2=1]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشعاب المرجانية... أهم الكائنات البحرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيـــــــــــــــــــــــــن جالــــــــــــــــــــوت :: الفئة الاولى :: واجبات مدرسية-
انتقل الى: