عيـــــــــــــــــــــــــن جالــــــــــــــــــــوت
اهــــــــــــــــلا وســــــــــــــــــــــــــــــهلا

عيـــــــــــــــــــــــــن جالــــــــــــــــــــوت

منتدى عين جالوت يضم كل ما يتعلق باعضاء الهيئة التدريسية و طالبات مدرسة عين جالوت الثانوية الشاملة للبنات......رؤيتنا.....طالب متمكن وقائد بوجود معلم كفؤ وادارة مرنة ضمن بيئة مدرسية امنة تتحلى بالقيم مواكبة للثورة المعرفية والتكنولوجية متعاونة مع المجتمع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكم في منتدى عين جالوت
.......اعلان.......سيتم عقد اول لقاء ترحيبي لنادي المعلمات في مختبر الحاسوب الفارابي يوم الثلاثاء الساعة 12 اعداد المعلمة امال جبيلي بمساعدة المعلمة الهام سليط الدعوة عامة ...... حضوركم يشرفنا.......
يتضمن المنتدى تبادل الخبرات بين المعلمات

شاطر | 
 

 اعمال الملائكة جبريل و ميكائيل و اسرافيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lameesbsoul

avatar

عدد المساهمات : 473
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 06/11/2013
العمر : 20
الموقع : اربد البارحة

مُساهمةموضوع: اعمال الملائكة جبريل و ميكائيل و اسرافيل   الجمعة ديسمبر 06, 2013 9:00 am

ن جبريل هو ملاك نزل بالوحي على الأنبياء بأمر الله كما هو الحال مع القرآن الذي نزل به على الرسول محمد بن عبد الله. ومن ألقابه الروح الأمين وروح من أمر الله وهو الناموس الذي نزل بالرسالات على الرسل وهو الذي آزر موسى وشجعه يوم الزينة بقوله لاتخف أنك أنت الأعلى وهو الذي بشر سحرة فرعون بقوله موعدكم العصر في الجنة بعد أن صلبهم فرعون في جزوع النخل وكان مع بني إسرائيل وهم يعبرون البحر المنشق، وهو الذي ربى السامري صغيرا فرأى التراب في قاع البحر تدب فيه الحياه فقبض قبضة من أثره وخلطها على حلي بني أسرائيل فأخرج لهم السامري عجلا جسدا له خوار، وهو الذي نتق الجبل فوق بني إسرائيل وهو الذي بشر مريم بولادة المسيح وهو رفيق خاتم رسل الله في رحلة الإسراء والمعراج وأتى له بالبراق ومنتهى منزلته عند سدرة المنتهى وهوالذي كان يتجسد في صورة الصحابي جميل الهيئة دحية الكلبي ليعلم المسلمين أمور دينهم وكانت تحيته لرسول الله السلام يقرؤك السلام وإذا أحب الله عبدا أمر جبريل بحبه فيحبه وينادي أن الله يحب فلان فأحبوه فيحبه أهل السماوت والأرض وهو قائد الملائكة المنزلين والمردفين في غزوه بدر يقاتلون بجانب المؤمنين ويضربون الكافرين فوق رقابهم وعلى أطراف أصابعهم وأفضاله على المؤمنين لاتحصى.
وفي العقيدة المسيحية الكاثوليكية جبرائيل هي تسمية جبريل اشتق اسمه من العبرية גַבְרִיאֵל غَافْرِيأَلْ أو غَافْرِي آلْ أي الرجل القوي لله.جبريل هو ملاك بمثابة رسول من عند الله. في عقيدة المسلمين؛ يعتقد المسلمون أن جبريل هو الذي أنزل الوحي على الأنبياء، كما هو الحال مع القرآن على الرسول محمد بن عبد الله.



ميكائيل من الملائكة العظام ويقال أن مهمته إنزال المطر وإنبات النبات.

إسرافيل عليه السلام هو أحد الملائكة المقربين من الله عز وجل وهو الموكل بالنفخ في الصور (بوق) يوم القيامة لإعلان قيام الساعة. موت إسرافيل عليه السلام يوم القيامة( الملك الموكل بنفخ الصور )::
فيقول الجبار تبارك وتعالى : انطلق إلى إسرافيل فاقبض روحه. فينطلق كما أمره الجبار إلى إسرافيل ( وإسرافيل ملك عظيم )، فيقول له : ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك !! قد ماتت الخلائق كلها وما بقي أحد وقد أمرني الله بقبض روحك، فيقول إسرافيل : سبحان من قهر العباد بالموت، سبحان من تفرد بالبقاء، ثم يقول : مولاي هون علي مرارة الموت. فيضمه ملك الموت ضمة يقبض فيها روحه فيخر صريعاً. فلو كان أهل السموات والأرض في السموات والأرض لماتوا كلهم من شدة وقعته.

تختلف البشرية على كل شيء وتتفق على حقيقة الموت ولو اختلفو حول اسم وهيئة ووجود أو عدم وجود ملك الموت فهناك من يقول ان اسمه عزرائيل الاسم ولكن لا يوجد دليل(من القران والسنة) يثبت ان هذا هو اسمه ولذا يفضل تسميته بملك الموت واسمه الاصطلاحي لملَك الموت الموكّل بقبض الأرواح في اعتقاد المسلمين، وأصبح هذا الاسم جزءاً من التراث والأدبيات والمعتقدات العامة الإسلامية برغم أنه لم يرد في القرآن. يُعتقد أن أصول اسم عزرائيل عبرية، وتعني عبد الله. ويكنى أيضا عبد الرحمن وهو الملاك الموكل من قبل الله بقبض الأرواح وملك الموت هو آخر المخلوقات والملائكة موتا يوم القيامة لكن لم يذكر القراءن ولا سنة النبي ان ملك الموت اسمه عزرائيل ولكن اسمه ملك الموت فقط.

_________________
<3

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اعمال الملائكة جبريل و ميكائيل و اسرافيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيـــــــــــــــــــــــــن جالــــــــــــــــــــوت :: الفئة الاولى :: مقتطفات دينية-
انتقل الى: